قبل ما تشتري كون لبيب

كيف يمكنك أن تعرف نظارات ريبان Ray Ban الأصلية من التقليد؟

علامات نظارات ريبان الأصلية وكيفية تمييز نظارة Ray Ban الأصلية من التقليد، أسعار نظارات ريبان الأصلية في العراق، ولماذا نظارات رايبان باهظة الثمن!

كيف تعرف نظارات ريبان الأصلية Original Ray-Ban

تاريخ النشر: آخر تحديث:
    الفروق بين نظارات ريبان الأصلية والتقليد
    نظارات ريبان الأصلية Original Ray-Ban نظارات ريبان المزيفة Ray-Ban Fake
    عالية الجودة جودتها منخفضة
    نظارات ريبان الأصلية عليها رمز "RB" وشعار Ray Ban محفور على العدسات غالباً ما تتم طباعة الشعار بدلاً من الحفر أو النقش، وحتى محاولات تقليد نقش الشعار لا تكون ذات جودة عالية
    مفصلات ريبان الأصلية مصنوعة من المعدن الصلب ومثبتة بإحكام مفصلات ريبان المقلدة ذات الجودة الرديئة ولا يتم تثبيتها بدقة على الإطار وقد تظهر آثاراً من الغراء أو البلاستيك المذاب
    وسادات الأنف على نظارات ريبان مزودة بشعار Ray Ban منقوش في المنتصف مخدات الأنف ليس عليها هذا الشعار وتكون ذات جودة سيئة وغير مريحة
    باهظة الثمن يبدأ سعرها من 100 ألف دينار ويتجاوز 400 ألف دينار عراقي رخيصة يبدأ سعرها من 20 ألف دينار عراقي
    تحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية بعدسات مستقطبه لا تحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية
    تباع في علبة أصلية بخامات عالية الجودة وختم الشركة الأصلية تباع بدون علبة أو بعلبة رديئة


    منتجات ذات صلة
    نظارات شمسية راي بان أفياتور كلاسيك RB3025، مستقطبة، إطار أسود، عدسات خضر
    نظارات شمسية راي بان أفياتور كلاسيك RB3025، مستقطب...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    384,287 د.ع
    نظارات شمسية راي بان أفياتور كلاسيك، للجنسين، إطار ذهبي، عدسات خضر
    نظارات شمسية راي بان أفياتور كلاسيك، للجنسين، إطار...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    384,287 د.ع
    نظارات شمسية راي بان أفياتور كلاسيك، للجنسين، إطار ذهبي، عدسات بنية
    نظارات شمسية راي بان أفياتور كلاسيك، للجنسين، إطار...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    320,975 د.ع
    نظارة ريبان شمسية مستديرة 50 ملم، إطار ذهبي، عدسات خضر
    نظارة ريبان شمسية مستديرة 50 ملم، إطار ذهبي، عدسات...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    285,524 د.ع
    نظارة شمسية راي بان أفياتور جرادينت، إطار ذهبي، عدسات أزرق فاتح
    نظارة شمسية راي بان أفياتور جرادينت، إطار ذهبي، عد...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    257,253 د.ع
    نظارات شمسية راي بان وايفارير، قابلة للطي، إطار أسود لامع، عدسات خضر
    نظارات شمسية راي بان وايفارير، قابلة للطي، إطار أس...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    252,881 د.ع
    نظارات شمسية راي بان وايفارير، قابلة للطي، أسود غير لامع، عدسات خضر
    نظارات شمسية راي بان وايفارير، قابلة للطي، أسود غي...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    252,881 د.ع
    محفظة نظارات أني دي جولدن آي، جلد، لون أسود وذهبي
    محفظة نظارات أني دي جولدن آي، جلد، لون أسود وذهبي
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    119,076 د.ع
    عدسات ملونة من سيلينا، لون أخضر زيتوني، استعمال يومي
    عدسات ملونة من سيلينا، لون أخضر زيتوني، استعمال يو...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    37,500 د.ع
    نظارة سفنتي فايف للقراءة، شفافة، فلتر الضوء الأزرق، إطار فضي
    نظارة سفنتي فايف للقراءة، شفافة، فلتر الضوء الأزرق...
    أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
    9,960 د.ع

    نظارات ريبان أو رايبان (Ray Ban) واحدة من أشهر ماركات النظارات الشمسية والطبية في العالم، لذا من الطبيعي أن يكون هناك شركات تصدر نسخاً مزيفة من النظارات مدعيةً أنها ماركة ريبان.. ولكن هل ستكون قادراً على تمييز نظارات ريبان الأصلية؟ تعرّف إلى العلامات التي تدلك على نظارة ريبان الأصلية وأسعار نظارات ريبان الأصلية في العراق.

    معرفة نظارات ريبان الأصلية من التقليد (The Original Ray Ban)

    يمكنك أن تتحقق من نظارات ريبان الأصلية من خلال فحص النظارات وتتبع العلامات التالية التي تكون مميزة في نظارة Ray Ban الأورجينال: [1]

    نظارات ريبان الأصلية مع النقوش على العدسة

    1. نظارات ريبان الأصلية مصنوعة من مواد عالية الجودة: نظارات راي بان الأصلية ذات جودة استثنائية ومصنوعة من مواد عالية الجودة، ستتمكن من معرفة ما إذا كانت Ray Bans أصلية أم لا بناءً على هذه التفاصيل عالية الجودة. يتم إنتاج نماذج مثل Wayfarer من قالب ويتم قطعها من كتلة من الأسيتات قبل صقلها يدوياً. مادة الأسيتات سلسة تثبت جودتها. يمكنك اختبار ذلك عن طريق تمرير إصبعك على طول ذراعي إطارات النظارات. إذا شعرت أن أذرع إطارات النظارات خشنة، فأنت أمام نظارات ريبان تقليد.
    2. رمز "RB" يميز عدسات نظارات ريبان الأصلية: تتميز نظارات راي بان الأصلية على رمز "RB" وشعار Ray Ban محفور على العدسات، أما طرازات ما قبل عام 2000 تحمل الحروف "BL" محفورة على العدسة نسبة للشركة الأم Bausch & Lomb. إذا لم تجد هذا الشعار موجوداً على العدسة بدقة عالية؛ فمن المؤكد أن نظارات ريبان مزيفة وليست الأصلية، كما أن عدسات Ray Ban الأصلية لا تخدش بسهولة مثل المنتجات المقلدة التي غالباً ما تستخدم طلاء رخيص أو غشاء ملون.
    3. مفصلات نظارات ريبان الأصلية من المعدن الصلب: تكون مفصلات النظارات الشمسية الأصلية من ريبان (Ray Ban) ذات نوعية جيدة، ومصنوعة من المعدن الصلب ومثبتة بإحكام في إطار الزجاج بمسامير معدنية في المقدمة واثنان في الجانب، لن يتم تثبيت المفصلات ذات الجودة الرديئة على الموديلات المزيفة بدقة على الإطار وقد تظهر آثاراً من الغراء أو البلاستيك المذاب.
    4. وسادات الأنف على نظارات راي بان الأصلية عليها شعار Ray Ban: تتميز النظارات الشمسية ريبان الأصلية بحشوة أنف بلاستيكية عليها شعار Ray Ban منقوش في المنتصف. سوف تكون وسادات الأنف على ريبان المعدنية إما شفافة أو بلون خوخي فاتح. أما وسادات الأنف في النظارات المزيفة فلا تحتوي على هذا الشعار.
    5. المواصفات المكتوبة على عبوة نظارات ريبان الأصلية خالية من الأخطاء الإملائية: عند شراء نظارات ريبان الأصلية تأكد من الجودة الشاملة للتصنيع، ويجب ألا تكون هناك أخطاء إملائية أو مشكلات في جودة الطباعة على العبوة.
    6. علبة نظارات راي بان الأصلية لا تشبه المزيفة: تأتي النظارات الشمسية ريبان الأصلية مع علبة مميزة من Ray Ban لضمان حمايتها قد تكون علبة من الجلد أو البلاستك عالي الجودة، بينما تباع ريبان التقليد بدون علبة أو بحقيبة جلدية سوداء رديئة.
    7. علبة نظارات ريبان الأصلية مختومة: يجب أن تحتوي علبة ريبان على ختم ذهبي مستدير، سواء مطبوع أو محفور على العلبة. يجب أن تقرأ "100% UV protection" وتعني حماية 100% من الأشعة فوق البنفسجية.
    8. نظارات ريبان الأصلية مزودة بقطعة قماش للتنظيف بشعار Ray Ban: إذا كانت النظارات جديدة، فيجب إرفاق قطعة قماش للتنظيف في علبة النظارات، وتكون مصنوعة من مواد عالية الجودة وتحتوي على شعار Ray Ban، يجب أن تكون طباعة الشعار عالية الجودة أيضاً.
    9. التحقق من استقطاب العدسة: إذا كنت تريد فحص نظارة ريبان الأصلية ذات العدسة المستقطبة ويمكنك التحقق من الاستقطاب من خلال وضع النظارات الشمسية على أي شاشة الكمبيوتر أو مصدر للضوء الأزرق أو مقابل أشعة الشمس، ثم قم بتدوير العدسة ذهاباً وإياباً. إذا كانت النظارات مستقطبة فسوف تراها تتحول لمظلمة، أو ستكون النظارة مقلدة، ويقصد بالنظارات المستقطبة أي مزودة بفلتر يقلل من ضوء الشمس الساطع الذي تعكسه الأسطح المستوية على العين، حيث تقوم النظارات الشمسية المستقطبة بتقليل التوهج والسطوع ليصبح أقل ضرراً على العين.
    10. هل نظارات ريبان الأصلية كلها إيطالية؟ تشير بعص المواقع إلى أنه إذا لم تكن عبارة صنع في إيطاليا مكتوبة على ذراع النظارة؛ فهي مزيفة، هذا ليس صحيحاً تماماً، فإذا كنت تتحدث عن نظارات راي بان مصممة قبل عام 2000 فهذا صحيح، أما إذا تم تصنيعهما في عام 2000 وما بعد، فإن بعض الطرازات يتم تصنيعها في كل من إيطاليا والصين وكلاهما أصلي. [2]
    التحقق من الرقم التسلسلي لنظارات ريبان الأصلية

    علامات نظارة ريبان الأصلية على الذراع والعدسة

    يكون رقم الطراز الموجود على النظارات الشمسية الأصلية من Ray Ban موجوداً داخل الذراع الأيسر للنظارة الشمسية. سيبدأ بـ RB ويكون محفوراً بشكل واضح ومتمركز بشكل صحيح ومحاذاة للذراع. يجب أن ينطبق الأمر نفسه على الذراع اليمنى التي تشير إلى "صنع في إيطاليا" وتتضمن أيضاً علامة CE.
    وتضمن علامة CE أيضاً أن النظارات الشمسية يمكن أن توفر حماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية، من المهم ملاحظة أن Ray Ban التقليد لن يوفر أي حماية من الأشعة فوق البنفسجية والتي يمكن أن تسبب تلفاً خطيراً للعين.
    يجب أن تكون الأرقام التسلسلية وأرقام التصنيع هي نفسها الموجودة على العبوة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المرجح أن تكون نظارات Ray Ban مزيفة، الاستثناء الوحيد لهذه الميزة على نظارات ريبان الأصلية هو الطرازات التي تتميز بأذرع رفيعة لا تتيح نقش العلامات المميزة على الذراع.

    أسعار نظارات ريبان الأصلية في العراق

    يبدأ سعر نظارات ريبان الأصلية في العراق من 115 ألف دينار عراقي تقريباً ويصل إلى أكثر من 465 ألف دينار عراقي حسب المقاس والموديل وسنة الإصدار وتوفّر الطراز في الأسواق، وهذه أسعار بعض موديلات نظارات ريبان الأصلية في العراق لعام 2021:

    • نظارة ريبان شمسية RB3025نظارة ريبان RB3025 للرجال
      سعر نظارة ريبان شمسية RB3025 الأصلية حوالي 225 ألف دينار عراقي، نظارة رجالية من ريبان تتميز بإطار ذهبي وعدسات خضراء بمقاس 62 ملم، من طراز Aviator، وتعتبر من أكثر نظارات ريبان الأصلية شهرة في العراق.
    • نظارة ريبان الطبية (Ray-Ban round metal rx 3447v 3074)إطار نظارة ريبان طبية Round Metal RX 3447v
      سعر إطار نظارة ريبان طبية الأصلية (Ray-Ban round metal rx 3447v 3074) في العراق حوالي 180 ألف دينار عراقي، تتميز بإطار معدني وعدسات دائرية، وتعتبر من الموديلات التي لا تفقد رونقها مع مرور الزمن خصوصاً مع وجود تشكيلة ألوان واسعة، وهي نظارة مناسبة للجنسين.
    • سعر نظارة ريبان شمسية RB3578 للنساءنظارات ريبان RB3578 نسائية نصف إطار
      سعر نظارة ريبان شمسية RB3578 الأصلية للنساء حوالي 235 ألف دينار عراقي (موديل RB 3578-9176/19)، وهي نظارة دائرية بنصف إطار وعدسات بلاستيكية 50 ملم باللون الأزرق الشفاف مع ذراع رفيع وإطار بألوان متعددة.
    • نظارة ريبان ايفولف RB3025 الشمسية للجنسيننظارة شمسية ريبان ايفلوف RB3025 للجنسين
      سعر نظارة ريبان ايفولف RB3025 الشمسية للجنسين يبدأ من 250 ألف دينار عراقي (Evolve RB 3025 9066/4A)، وهي نظارة أنيقة بعدسات صفراء افييتور زجاجية وإطار معدني كامل، تتوفر بحجم 55 ملم وحجم 58 ملم.
    لماذا نظارات ريبان الأصلية باهظة الثمن؟

    تنعكس جودة نظارات ريبان (Ray Ban) الأصلية في السعر الذي قد يجده البعض باهظ الثمن إلى حد ما. لهذا السبب، قد تميل إلى شراء ريبان Ray Ban المقلدة بسبب أسعارها المنخفضة، ولكن انخفاض السعر سينعكس على جودة المنتج المصنوع من مواد فقيرة ورخيصة. ففي حين أن النظارات الشمسية أو إطارات النظارات الطبية الأصلية من Ray Ban ليست رخيصة الثمن، إلا أنها ستدوم معك لسنوات وتحميك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح، كما أنها ستبقى مواكبة للموضة مهما تغيَّرت. [1]

    معلومات عن شركة ريبان Ray Ban الرائدة في عالم النظارات

    قصة نظارات ريبان الأصلية من الصناعات العسكرية إلى عالم الموضة!
    تأسست شركة Ray Ban على يد عقيد في سلاح الجو بالجيش الأمريكي معروف باسم جون إيه ماكريدي بهدف تصميم عدسات تكبير للطيّارين تقلل من تشتت انتباههم الناجم عن درجات اللون الأزرق والأبيض الشديدة للسماء، ما يرفع كفاءة الرؤية ومداها.
    بالفعل تم إطلاق أول نموذج أصلي من ريبان في عام 1936 باسم مضاد الوهج Anti-glare والذي كان يحتوي على إطارات بلاستيكية وعدسات خضراء يمكنها تخفيف الوهج من دون حجب الرؤية، وفي عام 1938، وتطور التصميم بعدسات مقاومة للصدمات وإطار معدني، ليتم تسجيل براءة اختراع نظارة الطيارين الثورية باسم Ray Ban Aviator.
    بقيت هذه الشركة أمريكية حتى عام 1999 حيث باعت شركة Bausch & Lomb العلامة التجارية لمجموعة النظارات الإيطالية "Luxottica Group" مقابل 640 مليون دولار أمريكي، ويضل عدد موظفي الشركة اليوم إلى أكثر من 55 ألف موظفاً. [3]
    في النهاية.. نظراً لكون هذه العلامة التجارية خياراً شائعاً للنظارات الشمسية، فليس من المستغرب أن يحاول العديد من تجار التجزئة تمرير نظارات Ray Bans المزيفة على أنها المنتج الأصلي، لذا كن حذراً.

    "كيف يمكنك أن تميز نظارات ريبان Ray Ban الأصلية؟" منشور في موقع Feelgoodcontacts، تمت المراجعة في 25-5-2021.

    "كيفية اكتشاف نظارات ريبان المزيفة" منشور في موقع Detectafake. تمت المراجعة في 25-5-2021.

    "معلومات عن شركة ريبان"، منشور في موقع Corporate، تمت المراجعة في 25-5-2021.

    • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
    أضف منتج